مشي مسار ابراهيم كامل 18 نوفمبر

تم اختتام برنامج المشي الكامل لمسار ابراهيم الخليل لشهر تشرين الثاني لهذا العام بالتعاون مع مركز سراج بالسير مسافة 330 كيلو متر بدءّ من قرية رمانة بجنين وانتهاءً في قرية بيت مرسم جنوب الخليل. وتخللت الأيام الأخيرة سهرة اختتامية في الخليل شملت عشاء تم خلاله تكريم المشاركين حيث تم منحهم شهادات مشاركة.

عبر المشاركون في المشي بالمسار عن سعادتهم بالانجاز الذي حققوه من خلال البرنامج الذي تضمن مشي 330 كيلو متر بالتعرف على الضفة الغربية من شمالها إلى جنوبها. كما واشار المشاركون في المسار بمختلف اعمارهم عن سعادتهم بهذه المشاركة و خصوصا الأجانب الذين أتوا لأول مرة الذي أسهم المشي بتغيير وجهة نظرهم عن فلسطين.

” ثم فجأة ، وصلنا للنهاية. حيث شعر جميع المتجولين بالارتياح والسرور بعد انهاء السير الذي منحنا تحديًا جسديًا وفرصًا كبيرة للقاء السكان المحليين ولفهم أعمق للأوضاع الاجتماعية والسياسية والثقافية هنا. بالنسبة إلى الستة الذين ساروا المسار بالكامل ، كان هناك شعور كبير بالإنجاز – الآن يمكننا القول إننا مشينا من أول الضفة الغربية إلى آخرها. نحن لا نعتقد أنه يوجد كثيرين من بلادنا الذين يمكنهم قول ذلك! “- جولي .